زراعة الخصية الصناعية

زراعة خصية صناعية

للعديد من الرجال تم زراعة الخصية الصناعية لإحدى الخصيتين أو كلتا الخصيتين في وقت ما من حياتهم، قد يكون هذا لأسباب متنوعة.

فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل المرضى يأتون الى مركز الدكتور وائل هنداوي
لإجراء جراحة زراعة الخصية.

زراعة خصية صناعية
زراعة خصية صناعية

أسباب زراعة الخصية الصناعية

  • تمت إزالة إحدى الخصيتين أو كليهما.
  • فقدان الخصية بسبب حادثة
  • الاستئصال بسبب سرطان الخصية
  • إزالة الخصية غير المحجوبة عندما كان طفلاً
  • إزالة الخصية الملتوية (التواء)
  • أصبحت إحدى الخصيتين أو كليهما أصغر (ضامرة)

لماذا جراحة استبدال الخصية ؟

يخضع معظم الرجال لعملية استبدال الخصية لأنهم يشعرون بالحرج من وجود خصية واحدة فقط. يمكن أن يؤثر هذا على العلاقات الشخصية والجنسية. يشعرون أن كلتا الخصيتين مهمتان لضمان قدرتهم الجنسية.

كيف تتم الجراحة؟

عادة ما يتم إجراء جراحة استبدال الخصية تحت التخدير العام او النصفي وتستغرق حوالي ساعة واحدة. في معظم الحالات، يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم. على الرغم من أن أطباء الذكورة لديهم تفضيلهم الخاص من حيث الشق، إلا أنه من الشائع استخدام شق في خط الوسط من كيس الصفن للحفاظ على أي ندوب عند الحد الأدنى وغير مرئي إلى حد كبير. سيخلق الجراح مساحة جديدة لتناسب الخصية الجديدة. ستكون الخصية المختارة معك هي الأكثر تطابقًا مع خصيتك الأخرى في حالة استبدال واحدة فقط. يفضل بعض أطباء الذكورة تثبيتها لتجنب الخصية من الهجرة من كيس الصفن.

ماذا بعد الإجراء ؟

يجب عليك الترتيب لأخذ بضعة أيام إجازة من العمل بعد جراحة استبدال الخصية. يختلف مقدار الإجازة اعتمادًا على نوع العمل الذي تقوم به. ينصحك أطباء الذكورة لدينا في استشارتك. يعود معظم الرجال الذين لديهم وظيفة مكتبية إلى العمل في حوالي أسبوع واحد.
يجب أن تتوقع بعض الانزعاج بعد الجراحة، حيث ستحصل على المضادات الحيوية وأدوية تخفيف الآلام. ستشعر خصيتك الجديدة بأنها طبيعية ونابضة بالحياة. قد يطلب منك طبيب الذكورة تكرار شد الخصية إلى أسفل كيس الصفن في البداية للمساعدة في منع أي هجرة.
يمكن القيام بذلك مرة أو مرتين في اليوم.
من المفيد ارتداء ملابس فضفاضة بعد الجراحة. تجنب ارتداء السراويل مثل الجينز الضيق.
حافظ على ملابسك مريحة قدر الإمكان في الأسبوع الأول.
زراعة الخصية متينة للغاية ويجب أن تدوم مدى الحياة. يجب استبدال الخصية المزروعة في حالة تضررها بسبب الإصابة على سبيل المثال أو في حالة إصابتك بعدوى ما بعد الجراحة.
تجنب التمارين والأنشطة الشديدة مثل ركوب الدراجات لمدة أسبوعين على الأقل أو وفقًا
لتوجيهات طبيب الذكورة لدينا.

ماذا يجب أن أفعل بعد ذلك ؟

ستكون الخطوة التالية هي ترتيب استشارة أولية بشأن جراحة استبدال الخصية. يمكننا أن نقدم لك المزيد من المعلومات والتفاصيل حول التكلفة وطرقنا المرنة التي يمكنك من خلالها دفع ثمن اجراءاتك. ستتاح لك الفرصة للحضور والحصول على جميع الحقائق من دكتور الذكورة لدينا وتقرر معًا ما إذا كانت جراحة استبدال الخصية مناسبة لك.