مشاكل جنسية شائعة وطرق التغلب عليها

·

·

مشاكل جنسية شائعة

مشاكل جنسية شائعة وطرق التغلب عليها

يعاني كلا من السيدات والرجال في مختلف الاعمار من مشاكل جنسية شائعة، والتي تنتج عن العديد من الاسباب. بعض هذه المشاكل سريعا ما تختفي من تلقاء نفسها، والبعض الاخر يحتاج الى استشارة متخصص في المشاكل الجنسية، لوصف العلاج اللازم لها.

مشاكل جنسية شائعة
مشاكل جنسية شائعة

أكثر المشاكل الجنسية الشائعة وطرق التغلب عليها

المشاكل الجنسية عموما من اكثر الازمات التي يمكن ان تواجه الرجال والسيدات، وذلك لما لها من تاثير سلبي على الحياة الزوجية عاموما والحالة النفسية بصفة خاصة. وهنا نلقي الضوء على مشاكل جنسية شائعة وعلى سبل وطرق التغلب.

المشاكل الجنسية الشائعة، مثل:

ضعف الانتصاب

من اهم المشاكل الجنسية الشائعة والتي اصحنا نرى انها في ازدياد في السنوات الاخيرة، حيث يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال في مرحلة ما من العمر. يمكن ان نعرف مشاكل الانتصاب في عدم القدرة على الوصول للانتصاب القوي أو الحفاظ عليه بما يكفي للممارسة الجنسية واتمام العلاقة بشكل مرضي. مع التطور العلمي الحديث، اصبح لدينا اكثر من خيار لعلاج جميع حالات الضعف الجنسي عند الرجال. اولا يتم التشخيص عن طريق الفحص الاكلينيكي السريري وسماع التاريخ المرضي للحالة، ومناظرة التحاليل والاشعات. فيتم تقييم الحالة على اسس علمية حديثة، واختيار انسب طرق العلاج الفعالة بداية من علاج السبب اذا كان ذلك ممكنا،وصف الادوية التي تساعد على الانتصاب، وجلسات البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي تعد صاعدة وتعطي نتائج مبشرة جدا في حالات الضعف الجنسي، حتى زراعة دعامة القضيب بجميع انواعها.

سرعة القذف

سرعة القذف ليست فقط احد المشاكل الجنسية الشائعة، بل تعد من اكثرهم انتشارا. قد يعاني الرجال في جميع الاعمار من سرعة القذف. وتنقسم الى نوعين: الاولي، وهو الذي يعاني منه الردل منذ بداية ممارسة العلاقة الجنسية. والثانوي، وهو الذي يستجد على الرجل الاصابة به. من شأن هذا النوع من المشاكل الجنسية ان ياثر على مدى رضا طرفي العلاقة. ويتعارض مع استمتاع الزوج والزوجة اثناء الجماع. ومن المشاكل الجنسية الاقل شيوعا، تأخر القذف، وقد لا يحدث القذف على الإطلاق.

ومن الجدير باذكر وجود اكثر من وسيلة لعلاج سرعة القذف مثل:

  • الادوية المضادة للاكتئاب.
  • الكريمات والبخاخات التي تعمل كتخدير موضعي للقضيب.
  • وحقن الفيلر الذي يفضله الكثير من الرجال حديثا. تعرف على مميزات حقن الفيلر لعلاج سرعة القذف.

مشاكل الرغبة الجنسية

يمر بعض الرجال والسيدات بمراحل انخفاض في الرغبة الجنسية نتيجة للعديد من العوامل. ونذكر من عوامل انخفاض الرغبة الجنسية: العوامل النفسية، وأخرى صحية، بالإضافة لاضطرابات الهرمونات، الشعوربالارهاق والتعب البدني، وكذلك تناول بعض الأدوية، كما أن المرأة تمر ببعض المراحل التي تنخفض فيها الرغبة الجنسية، مثل: مرحلة الولادة وما بعدها، ومرحلة الرضاعة، وكذلك خلال مرحلة انقطاع الطمث.

يكون علاج المشكلة من خلال العمل على علاج اسببها، مثل البحث عن سبل للتجديد في الحياة الزوجية والتخلص من الملل والفتور الذي يؤثر على الرغبة. ويمكن الاستفادة من الاستشارات الزوجية او النفسية للتغلب على هذه المشكلة الجنسية الشائعة.

عدم الوصول لهزة الجماع

هي مشكلة تعاني منها بعض النساء، فقد يصل الرجل إلى النشوة الجنسية قبل المرأة. وذلك قد يسبب عدم الشعور بالمتعة الجنسية، وكثير من النساء يخجلن من مصارحة أزواجهن بهذه المشكلة، وبالتالي لا تشعرن بالاستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

الحل الأمثل لهذه المشكلة هو الاهتمام بالمداعبة الجنسية من قبل الرجل قبل الجماع، فهذا يساعد في شعور المرأة بالنشوة الجنسية.

الألم أثناء الجماع

من المعروف ان تصاب بعض النساء بالالم أثناء الجماع، لعدة أسباب، مثل: الشعور بالقلق، وانقباض عضلات الحوض، وكذلك جفاف المهبل خلال الممارسة الجنسية، مما يؤدي إلى صعوبة في تحرك العضو الذكري. ولكن من الممكن ان تصاب الرجال ايضا بهذا الالم. تعرف على اسباب الالم اثناء الجماع لدى الرجال.

أسباب المشكلات الجنسية الشائعة

هناك عدة أسباب تؤدي للإصابة بمشكلات جنسية شائعة، وأبرزها:

  • اضطرابات الهرمونات: عند حدوث أي اختلال في الهرمونات تتأثر الأعضاء التناسلية وتصاب بالعديد من الاختلالات.
  • الاثار الجانبية لبعض الأدوية: يمكن أن يؤثر تناول بعض الأدوية على الصحة الجنسية، وخاصةً الأدوية التي يتم تناولها لفترة طويلة.
  • الإصابة ببعض الأمراض: غالبا ما تؤثر معظم الامراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسكري، والسرطان على الصحة العامة وتؤدي لضعف الصحة الجنسية. تعرف على امراض تؤثر على الانتصاب لدى الرجال.
  • تقدم العمر: فمع تقدم العمر يمكن أن تتراجع الصحة العامة ومن ثم تتاخر الصحة الجنسية لدى الرجال والنساء.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *