هل ضعف الانتصاب نتيجة طبيعية لتقدم السن؟

·

·

,
ضعف الإنتصاب والتقدم في العمر

هل ضعف الانتصاب نتيجة طبيعية لتقدم السن؟

بالطبع لا، صحيح أن احتمالات التعرض لحالة الضعف تزيد مع التقدم في السن ولكن كثير من كبار السن لديهم قدرة الحصول على انتصاب قوي وحياة جنسية طبيعية.
يمكن أن يعاني الرجال من ضعف الانتصاب في أي سن وهو في كثير من الأحيان إشارة لوجود مشاكل صحية أخرى تعد أكثر خطورة مثل مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والشرايين، ارتفاع الكوليسترول والدهون فالدم.
التدخين والكحول والسمنة والاثار الجانبية لبعض الادوية من العوامل الأخرى المسببة لضعف الانتصاب.

ضعف الإنتصاب والتقدم في العمر
ضعف الإنتصاب والتقدم في العمر

من الجدير بالذكر انه من الشائع والطبيعي ان يشعر بعض الرجال باختلاف في الانتصاب مع تقدم السن فربما يشعر الرجل انه يحتاج مزيد من الوقت ومزيد من الاثارة والمداعبة للحصول على الانتصاب او ربما يكون الانتصاب ليس بنفس القوة أو لا يدوم لفترات طويلة كما كان من قبل. انخفاض معدل هرمون الذكورة يمكن ان يكون احد أسباب هذا الاختلاف في الانتصاب.

من المعروف ان مستوى هرمون الذكورة له أهمية ويؤثر على الانتصاب والانخفاض في المستوى يمكن ان يصيب الرجال بضعف الانتصاب. كذلك انخفاض في الرغبة الجنسية، الضعف العام، والارهاق واضطراب الحالة المزاجية. يقل مستوى هرمون الذكورة – التستوستيرون – تدريجيا عند بعض الرجال بنسبة ١% كل سنة بدا من سن الثلاثون عاما. يمكن علاج هذه الحالات وتعويض نقص هرمون الذكورة عن طريق الادوية والحقن تحت اشراف دكتور امراض الذكورة.٠

بعض التغيرات في أسلوب الحياة اليومية من شأنها تحسين الانتصاب والأداء الجنسي والصحة بشكل عام، منها التوقف عن التدخين وممارسة الرياضة وتخفيض الوزن مع علاج ومتابعة الامراض المزمنة.

كما يتوفر علاج لجميع حالات الضعف عند الرجال عن طريق الادوية والحقن الموضعية والبلازما وزراعة دعامات الانتصاب.
اذا كنت تعاني من مشاكل في الانتصاب يجب عليك زيارة طبيب امراض الذكورة فكما ذكرنا قد تخفي او تكون مصاحبة لأمراض أخرى علاجها يمثل أهمية بالنسبة للانتصاب والصحة العامة للمريض.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *