6 اسباب لسرعة القذف – مع الدكتور وائل هنداوي

·

·

,
6 أسباب لسرعة القذف دكتور وائل هنداوي

الدكتور وائل هنداوي، إستشاري أمراض الذكوة وصحة الرجال يوضح 6 اسباب لسرعة القذف وطرق العلاج.

6 أسباب لسرعة القذف دكتور وائل هنداوي

تعريف سرعة القذف

سرعة القذف هو من أكثر أسباب زيارات المرضى لعيادة أمراض الذكورة، سرعة القذف يحدث عندما تصل النشوة لدى الفرد في وقت أقرب مما يرغب، أو قبل شريكه وعدم التحكم في النشوة أو القذف، ويحدث في أول الجماع أو بعد وقت قصير مع شريكتك.♥

وتشير الأبحاث إن سرعة القذف مشكلة شائعة وتواجه ما يصل إلى 40% من الرجال في وقت ما من حياتهم.

ما هي أعراض سرعة القذف؟

في أغلب الأحيان لن يكون لديك أعراض أخرى سوى سرعة القذف نفسه.

الدكتور وائل هنداوي، إستشاري أمراض الذكوة وصحة الرجال يوضح، 6 اسباب لسرعة القذف؟
يشير الدكتور وائل هنداوي إستشاري أمراض الذكوة وصحة الرجال الي ان العوامل العاطفية والجسدية تؤثر في سرعة القذف. وقد يحدث ذلك عندما يصبح الشخص متحمساً ،مثاراً، متوتراً، أو غير مرتاحاً، وقد يحدث ايضاً سرعة القذف، إذا كانت حساسية العضو الذكري عاليه جداً حيث يحدث القذف سريعاً، ويشير الدكتور وائل هنداوي هنا في هذا المقال الي 6 أسباب لسرعة القذف عند الرجال الشائع منها ما يلي:

  • القلق حول الأداء.
  • الشعور بالذنب.
  • الإكتئاب.
  • الإجهاد البدني والعقلي.
  • ضعف الإنتصاب.
  • إنخفاض هرمون السيروتونين.

وتؤكد الأبحاث إن العلاج بالأساليب السلوكية مفيد لأكثر من 50% للرجال الذين يعانون من سرعة القذف، وهي تعتبر أن يمارس الرجل السيطرة على القذف، إما وحدك أوا مع شريكتك، وهذا النوع من العلاج يأتي بإيجابية علي مستوي العلاقات الحميمة.

هل هناك وقت محدد لسرعة القذف؟

يؤكد الدكتور وائل هنداوي إنه لا يوجد وقت محدد لسرعة القذف التي يجب أن يدوم فيها الشخص أثناء ممارسة الجنس،

ولكن عندما تحدث نشوة الجماع قبل أن يرغب في ذلك، يفقد الشخص القدرة علي الإنتصاب، ولا يستطيع الإستمرار في الجماع، سرعة القذف يمكن أن تكون محبطه ومحرجه، قد يشعر الفرد إنه لا يمتلك الوقت الكافي للإستمتاع بالعلاقة الحميمة، وقد يكون لديه صعوبة في إرضاء شريكته وبالنسبة لبعض الرجال يمكن أن يؤدي الي توتر في العلاقة الزوجية وإلحاق الضرر بعلاقته مع شريكته.

هل يمكن أن تكون سرعة القذف بسبب مشكلة صحية؟

نادراَ ما ينتج سرعة القذف عن مشكلة صحية خطيرة، مثل تلف الجهاز العصبي الناجم عن الجراحة أو الصدمة.

كيف يتم تشخيص القذف السريع؟


الطبيب المختص بعمل الفحص السريري ويسأل المريض بعض الأسئلة وقد يطلب عمل بعض التحاليل في المختبر وبناءًا على الإجابات والتحاليل سيقدم تشخيصاً ملأماَ للمريض.

كما قام الدكتور وائل هنداوي بتوضيح:

أفضل 3 تمرينات لعلاج القذف السريع أو منعه

تمرين كيجل

هو نوع من التدريبات التي تساعد على تقوية قاع الحوض، تتكون من إنكماش متكرر والتحكم بعضلات قاع الحوض. شد عضلات قاع الحوض وإستمر في قبضها لمدة ثلاث ثوان، ثم إسترخِ لمدة ثلاث ثوان، وكرر التمرين بضع مرات على التوالي، يمكنك ممارسة التمرين في وضع الجلوس أو الوقوف أو المشي. كرر التمرين 3 مرات في اليوم، بثلاث مجموعات على الأقل يوميًا في كل منها من 10 إلى 15 تكرارا.

تمرين البدء والتوقف

يقوم الرجل وشريكته بإثاره القضيب حتى وشك الحصول على النشوة الجنسية، ثم توقف الاثارة لحوالي 30 ثانية عندما يستعيد السيطرة على سرعة القذف، ثم يبدأ الاثارة مرة أخرى، ثم كرر هذه العملية 3 أو 4 مرات قبل أن يسمح لنفسه بالنشوة الجنسية مع شريكته

تمرين الضغط

يعمل بطريقة مماثلة لتمرين البدء والتوقف، عندما يشعر الرجل انه على وشك أن يقذف، يقوم هو او شريكته بالضغط بلطف على رأس القضيب لحوالي 30 ثانية حتى يبدأ في فقدان الإنتصاب، ثم يكرر الرجل هذه العملية عدة مرات قبل أن يسمح لنفسه بالوصول إلى النشوة الجنسية.


و يوضح أيضاً الدكتور وائل هنداوي ان طريقة العلاج السلوكي في محاولة إلهاء الفكر والتفكير في امور اخري، على سبيل المثال بينما يتم الإثارة الجنسية والإقتراب من القذف، فكر في أسماء اللاعبين في فريقك الرياضي المفضل، أو اذا لم يتغلب علي القلق والتوتر وغيرها من القضايا العاطفية، فهذا يؤدي إلى سرعه القذف ولهذه القضايا، قد يمكن إلتماس المساعدة من الطبيب للفحوصات.

أدوية علاج القذف السريع

هناك العديد من العلاجات الطبية التي قد تساعد الرجال الذين لديهم سرعه قذف، وبعض مضادات الإكتئاب تساعد في تأخير القذف، بما في ذلك مضادات الإكتئاب التي تسمى عقارات إعادة إمتصاص السيروتونين الإنتقائية (SSRI). ويجب ان تكون تحت إرشادات الطبيب، حيث أن إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة، لم توافق على إستخدام هذه الأدوية لعلاج القذف السريع. كما أن مضادات الاكتئاب قد تسبب آثار جانبية مثل الغثيان وجفاف الفم وقد تقلل أيضا الرغبة في ممارسة الجنس.

ولكن قد تساعد الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الإنتصاب أيضا في منع القذف السريع وقد يصف واحدة من هذه الأدوية وحدها أو بالاقتران مع مضاد للاكتئاب.

الكريمات المخدرة لمنع القذف لسريع

يمكن إستخدام الكريمات المخدرة لجعل القضيب أقل حساسية لتاخير القذف، حيث تستخدم هذه الكريمات على رأس القضيب قبل ممارسة العلاقة مع الشريك بمده 30 دقيقة، ثم يتم غسلها بمجرد أن تقلل من الشعور في القضيب، حتي لا تسبب فقدان في الإنتصاب وتنقل التخدير للشريكه.

بالنسبة لبعض الناس، ببساطة إرتداء الواقي الذكري يمكن أن يساعد على تأخير القذف لأنه قد يجعل القضيب أقل حساسية قليلا، ولكن إذا كان يحدث في كثير من الأحيان، فهناك العديد من التقنيات التي يمكن إستخدامها والتي قد تساعد على تاخير القذف.

حقن الفيلر لعلاج القذف السريع


يعتبر الفيلر من أحدث التقنيات ويعتبره البعض الحل النهائي لعلاج لسرعة القذف، حيث أن مميزاته أنه يدوم لأكثر من 10 أشهر ويعمل علي تحسين الحجم ايضاً ويغني عن إستخدام الأدوية الفموية مثل الفياجرا ويعطي الجاهزية في أي وقت لممارسة العلاقة الحميمة، تستخدم الحقن كوسيلة لعلاج القذف السريع عن طريق تقليل الإحساس في جلد القضيب، ويكون ذلك بحقن نوع معين من المواد أسفل جلد القضيب المسؤول عن الإحساس بالنشوة، ويكون حقن الفيلير في القضيب لعلاج سرعة القذف تحت إشراف الطبيب المعالج.

وبذلك لا يصل الرجل إلى مرحلة النشوة بصورة سريعة وتتأخر عملية القذف

أسئلة لطرحها على طبيبك لعلاج سرعة القذف!


  • ما الذي يمكنني أن أفعله لمنع نفسي من القذف بهذه السرعة؟
  • هل هناك دواء أستطيع أن أتناوله من شأنه أن يساعد؟
  • أنا محرج من هذا! هل هناك من أستطيع أن أتحدث معه؟
  • ماذا افعل اذا إن القذف بسرعة يسبب مشاكل في علاقتي؟

وأشار الدكتور وائل هنداوي إستشاري أمراض الذكورة وصحة الرجال، أنه يجب التكلم مع الشريك حتي لا يشعرون بالإنفصال، الحديث عن العلاقة الحميمة مع الشريكه أمر مهم لإنه يمكن أن يساعد على وضع كل واحدأكثر راحة، بل من الأفضل ان شريكك يساعد في الإستراتيجيات الموضوعة للتحكم في سرعة القذف.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *