+20222758033

info@drwaelhendawy

تابعنا :

تأثير أدوية الكوليسترول على الانتصاب

·

·

,
تأثير أدوية الكوليسترول على الانتصاب

أمراض تؤثر على الانتصاب لدى الرجال

تأثير أدوية الكوليسترول على الانتصاب
تأثير أدوية الكوليسترول على الانتصاب

بعض أمراض تؤثر على الانتصاب لدى الرجال، ويعتبر ضعف الانتصاب من الاعراض الشائعة، له طبيعه خاصة لان له تأثير مزدوج على المريض.فانها تؤثر على جودة الحياة والعلاقة الزوجية بشكل عام، وعلى الحالة النفسية والمزاجية للرجال بشكل خاص. ولذلك يجب التعرف على هذه الامراض التي تؤثر على الانتصاب وطرق الوقاية منها .
يعاني الرجال من ضعف الانتصاب بسبب عدة عوامل واسباب سواء كانت صحية أو نفسية، كما أن بعض الممارسات اليومية الخاطئة يمكن أن تؤثر على الانتصاب.

الان نتعرف على أمراض تُؤثر على الانتصاب لدى الرجال الكثير من الأمراض يمكن ان تؤثر على الانتصاب لدى الرجال، ومن أهمها:

مرض السكري

من المعلوم ان مرض السكري يعمل على تلف الأعصاب، وهو أحد مضاعفات مرض السكري الذي يؤثر على الاعصاب الخاصة بالقضيب والانتصاب. ويؤدي مرض السكري الى ضعف تدفق الدم عن طريق التاثير على الاوعية الدموية فالجسم عموما. ويسبب اضطرابات في مستويات هرمونات الجسم، وكل هذا يؤثر على قوة وصلابة الانتصاب لدى الرجال.

تجنب الإصابة بمرض السكري عن طريق عدم الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، وعمل متابعه لمستوى السكر بالدم. ويقوم دكتور امراض الذكورة بعمل تحليل فحص السكر التراكمي عند ملاحظة أي تغيرات بالصحة الجنسية والانتصاب.

أمراض القلب والشرايين

اعاقة تدفق الدم داخل الشرايين المغذية للقضيب والنسيج الكهفي، المسئول عن تحقيق الانتصاب، الناتجة عن تراكم الدهون داخل الشرايين. ويعد التدخين والسمنة من اهم اسباب امراض القلب والشرايين، حيث ينتج عنهم خلل في بطانة الاوعية الدموية والعضلات الملساء بجدار هذه الاوعية، تؤدي الى تراكم الدهون وانسداد تدفق الدم الى القضيب.

اضطرابات الغدة الدرقية

تسبب اضطرابات الغدة الدرقية، واختلاف مستوى الهرمونات الخاصة بها سواء الارتفاع او الانخفاض إلى انخفاض في إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون، وهذا ما يؤثر على الصحة الجنسية لدى الرجال ويؤدي لضعف الانتصاب لديهم.
تناول الأطعمة الصحية، مثل: الخضروات، والفاكهة، والأسماك، والحبوب الكاملة، والبروتينات، وتجنب السكريات والدهون، من اهم الطرق لزيادة هرمون التستوستيرون.

تابع امراض تؤثر على الانتصاب لدى الرجال

ارتفاع ضغط الدم

من الاسباب الرئيسية لضعف الانتصاب لدى الرجال، ارتفاع ضغط الدم ، وذلك لأن هذا الارتفاع يؤدي إلى منع تمدد الشرايين التي تنقل الدم إلى القضيب، كما أنه يفقد العضلات الملساء في القضيب قدرتها على الاسترخاء، ونتيجة لذلك تقل كمية الدم المتدفق للقضيب ويفقد الانتصاب.
لذلك يجب متابعة ضغط الدم، وقياسه بصفة دورية مع استشارة الطبيب مع ظهور اي ارتفاع بمستوياته.
كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم ببعض الطرق الفعالة ، مثل: ممارسة الرياضة، واتباع نمط غذائي صحي، والتوقف عن التدخين، والحفاظ على الوزن.

السمنة وزيادة الوزن

من ابرز العوامل التي تساعد على ضعف الانتصاب هي السمنة وزيادة الوزن. ويعاني الكثير في مجتمعاتنا من الزيادة في الوزن ، نتيجة لعادات الاكل الخاطئة ونمط الحياة بدون رياضة.
كما تؤدي السمنة لكثير من المشاكل الصحية، مثل: أمراض القلب، والسكري، وارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم، وهي الأمراض الرئيسية التي تسبب ضعف الانتصاب.

تجنب الإصابة بالسمنة عن طريق تناول الأطعمة الصحية، واجعل ممارسة الرياضة جزء من حياتك اليومية.

هل يمكن ان تؤثر جراحات السمنة على الأداء الجنسي؟

ارتفاع الكوليسترول بالدم

ارتفاع مستويات الكوليسترول الضارة بالجسم بسبب تناول الأطعمة الدهنية الغير صحية، تؤدي الى صعوبة تدفق الدم بالشرايين، مما يؤثر سلبا على اندفاع وتدفق الدم داخل القضيب. بالتالي هذا الانخفاض في تدفق الدم يؤدي لضعف الانتصاب، ويمكن ان تصل الى العجز الجنسي الكامل في بعض الحالات.

أمراض الجهاز التناسلي

الكثير من الامراض التي تصيب الجهاز التناسلي لدى الرجال لها تاثير على الصحة الجنسية والانتصاب. من هذه الامراض وتعد اشهرها : التهابات وامراض البروستاتا – انحناء القضيب – التهابات وامراض الخصيتين
يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور أي أعراض بأعضاء الجهاز التناسلي لعلاجها مبكرًا.

الحفاظ على نظافة القضيب والمنطقة التناسلية تقلل من فرص حدوث المشكلات الصحية والالتهابات التي يمكن أن تصيبه.

الأمراض النفسية

تعد الأمراض النفسية اكثر انتشارا من الامراض العضوية. وهي أمراض تؤثر على الانتصاب لدى الرجل، حيث تقوم الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق والتوتر دور كبير في المشاكل الجنسية التي تصيب الرجل ومنها ضعف الانتصاب، كما أن الأدوية التي يتم تناولها لعلاج هذه الامراض تًؤثر على القدرة الجنسية.
لذلك ننصح بالابتعاد عن مصادر التوتر والقلق التي تؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة النفسية، واخذ قسط كافي من النوم والراحة. كما يجب عدم تناول أي أدوية دون وصف الطبيب.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *